محافظ المحافظة يعلن تكريما سنويا لعمال الإنتاج الطيني
سيئون/مديرية شبام /رشاد ثابت
3/3/2007
11111asasa.jpg رأس اليوم الأخ / عبد القادر علي هلال – محافظ محافظة حضرموت رئيس المجلس المحلي .. رأس بمدينة شبام اجتماعا لمشروع مجاري شبام والبنية التحتية للمدينة بحضور الأخ / أحمد جنيد الجنيد – وكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء والهيئة الإدارية للمجالس المحلي بمديرية شبام .
حيث شدد في بداية اللقاء على دور المجلس المحلي في الحفاظ العام للمنظر الطيني ومنع أي بناء اسمنتي أو غيره يخدش الذوق والمنظر العام للمدينة , بحيث تكون المدينة رمزا للعمارة الطينية في بلادنا وعلينا أن ننطلق في ذلك من قانون السلطة المحلية وقانون المدن التاريخية وقانون البيئة في سبيل المحافظة على نمط وصورة المدينة .
كما عبر عن شكره وتقديره للمهندس / عمر عبد العزيز – رئيس فرع خبراء المشروع اليمني الألماني للدور الذي يقوم به في المدينة مطالبا إحياء دور المجتمع المدني والمنتديات في مدينة شبام لكي تضطلع بدورها في المساعدة والتوعية ووضع التصورات التي تجعل من مدينة شبام سياحية بدرجة أولى . وأعلن الأخ المحافظ في هذا اللقاء إعلان يوم في السنة في محافظة حضرموت لتكريم عمال الإنتاج وخاصة في البناء الطيني والعمارة الطينية كتكريم معنوي ومادي .
بعد ذلك استمع من الأخ / طارق فلهوم – مدير عام مديرية شبام رئيس المجلس المحلي بالمديرية عن الخطوات التي تمت في مجال مشروع الجاري والبيئة التحتية ، وقد أوضح الأخ مدير عام المديرية أنه تم حتى الآن تدريب العمالة وتم الانتهاء من الدراسات والمواصفات . كما استمع من الجهات التي لها علاقة بعملية المشروع والتي تشمل الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية فرع شبام والمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي بالوادي والصحراء والمؤسسة العامة للكهرباء بالوادي وفرع المؤسسة العامة للاتصالات بالوادي وممثل الأهالي بمدينة شبام استمع إلى أبرز الصعوبات في عملية التنفيذ وماهية الآلية وتحديد الجهة المشرفة على تنفيذ المشروع . كما جرى في لقاء اليوم وضع التصورات الخاصة بالجسر المعلق والاتفاق على الخيارات المطروحة لإقامة بالمديرية .


انتقال سريع: